کد مطلب:145498 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:261

رؤیاه النبی
فلما كانت اللیلة الثانیة، خرج الی القبر أیضا و صلی ركعات، فلما فرغ من صلاته جعل یقول:

اللهم هذا قبر نبیك محمد صلی الله علیه و آله و سلم، و أنا ابن بنت نبیك، و قد حضرنی من الأمر قد علمت.

اللهم انی احب المعروف و انكر المنكر، و أنا أسألك یا ذالجلال و الاكرام بحق القبرر و من فیه الا اخترت لی ما هو لك رضی، و لرسولك رضی.

قال: ثم جعل یبكی عند القبر حتی اذا كان قریبا من الصبح وضع رأسه علی القبر فاغفی، فاذا هو برسول الله صلی الله علیه و آله و سلم قد أقبل فی كتیبة من الملائكة عن یمینه و عن شماله و بین یدیه حتی ضم الحسین علیه السلام الی صدره و قبل بین عینیه، و قال:

حبیبی یا حسین! كأنی أراك عن قریب مرملا بدمائك، مذبوحا بارض كرب و بلاء، من عصابة من امتی، و أنت مع ذلك عطشان لا تسقی، و ظمآن لا تروی، و هم مع ذلك یرجون شفاعتی یوم القیامة، لا أنالهم الله شفاعتی.

حبیبی یا حسین! ان أباك و امك و أخاك قدموا علی و هم مشتاقون الیك، و ان لك فی الجنات لدرجات لن تنالها الا بالشهادة.

قال: فجعل الحسین علیه السلام فی منامه ینظر الی جده و یقول: یا جداه! لا حاجة لی فی الرجوع الی الدنیا، فخذنی الیك و أدخلنی معك فی قبرك.

فقال له رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم: لابد لك من الرجوع الی الدنیا حتی ترزق


الشهادة، و ما قد كتب الله لك فیها من الثواب العظیم، فانك و أباك و أخاك و عمك و عم أبیك تحشرون یوم القیامة فی زمرة واحدة، حتی تدخلوا الجنة.

قال: فانتبه الحسین علیه السلام من نومه فزعا مرعوبا، فقص رؤیاه علی أهل بیته و بنی عبدالمطلب، فلم یكن فی ذلك الیوم فی مشرق و لا مغرب قوم اشد غما من أهل بیت رسول الله صلی الله علیه و آله و سلم، و لا أكثر باك و لا باكیة منهم.